الاثنين، 28 مايو 2012

أوكرانيا تطلق الصواريخ على السحب لتفريقها قبيل لعبة لكرة القدم

أوكرانيا تطلق الصواريخ على السحب لتفريقها قبيل لعبة لكرة القدم
http://arabemail.blogspot.com/
شبكة ايميلات العرب

قال مسؤول حكومي إن أوكرانيا تعتزم إطلاق صواريخ لتفريق السحب المطيرة إذا كانت مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 ستتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه لرويترز "يتم إعداد بطاريات الصواريخ لتفريق سحب المطر".

وتشير التنبؤات الجوية إلى أن أجواء جافة ودافئة سوف تسود خلال أول مباراتين في البطولة الأوروبية في أوكرانيا. وقال اناتولي بروكوبنكو نائب مدير الأرصاد الجوية الأوكرانية لرويترز "نتوقع عدم سقوط المطر في أوكرانيا في التاسع من يونيو".

وأضاف "ستكون درجة الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية"، وتشترك أوكرانيا مع بولندا في استضافة البطولة الاوروبية في الفترة من الثامن من يونيو إلى الأول من يوليو.

عشرات الأبقار يقتحمون حفلة أمريكية و يشربون الخمور كلها

عشرات الأبقار يقتحمون حفلة أمريكية و يشربون الخمور كلها
شبكة ايميلات العرب

إقتحم قطيع من البقر في ولاية مساشتوستس الأمريكية، حديقة كان يقيم فيها شبّان حفلاً، فشربت الأبقار كلّ الكحول التي كان سيتناولها المحتفلون.

وذكرت صحيفة "بوسطن جلوب" أن الشرطي جيمس رايتر في بوكسفورد كان يحوّل مرور السيارات حول القطيع على الطريق، حين اقتحمت الأبقار حديقة أحد المنازل.

وقال رايتر "سمعت صراخاً يأتي من المنزل .. الأبقار أبعدت مجموعة من الشبان عن طاولات كانوا يجلسون حولها، وراحت تشرب الكحول التي كان يتناولونها".

كما أشار رايتر إلى أن الأبقار أوقعت الأكواب والزجاجات وراحت تشرب على الطاولة، موضحاً أن الشرطة اتصلت بأصحاب القطيع الذين أتوا وجمعوا الأبقار.

هندي يقطع عضوه الذكري بسبب حالة الإكتئاب شاهد التفاصيل

هندي يقطع عضوه الذكري بسبب حالة الإكتئاب شاهد التفاصيل
شبكة ايميلات بنات
هرع رجال الطوارئ الطبية لانقاذ هندي اقدم على قطع عضوه واحدى خصيتيه في مسكنه بمنطقة خيطان بالكويت، بعد ان استسلم لموجة اكتئابية افقدته السيطرة على عقله.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية فان شقيق الهندي استنجد برجال الامن في مخفر منطقة خيطان لانقاذ شقيقه، مفيداً بأنه اصيب بحالة اكتئاب شديدة دفعته الى الاعتداء الجسيم على ذاته، مستخدماً آلة حادة لقطع موضع ذكورته، واحدى خصيتيه، فسارع الطبيون بالانتقال الى المكان واسعفوه الى غرفة العناية الفائقة في مستشفى الفروانية، في حين سجل الامنيون قضية بالواقعة في انتظار تماثله للشفاء لاخضاعه للتحقيق».

بسبب شجار عائلي روسي يحبس زوجته في حجرة الكلب إضغط للتفاصيل

بسبب شجار عائلي روسي يحبس زوجته في حجرة الكلب إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب
أصدرت محكمة إقليمية بمنطقة بنزا الروسية حكما بالسجن لمدة 10 أشهر وغرامة 10 آلاف روبل (322 دولارا أميركيا) على زوج قام بحبس زوجته في الحجرة الخاصة بكلبه ليلة كاملة عقابا لها على الشجار معه.

وأوضح قاضي المحكمة أن الزوج ويدعى فلاديمير مانييف كان قد قرر عقاب زوجته على شجارها معه فقام باقتيادها إلى فناء المنزل وتقييدها ووضعها داخل حجرة مخصصة لمبيت كلبه، حيث أمضت ليلة كاملة قبل أن تتمكن في الصباح من فك قيودها واستدعاء الشرطة.
وأشار إلى أن المحكمة أدانت مانييف بتهمة مخالفة القانون بسجن زوجته في مكان غير لائق يعرض حياتها للخطر وحكمت بسجنه لذلك وغرامة إضافية قدرها 10 آلاف روبل على سبيل التعويض عما لحق بها من أضرار معنوية.

الشرطة الكويتية تلقي القبض على مريض نفسي يبحث عن حورية البحر التفاصيل

الشرطة الكويتية تلقي القبض على مريض نفسي يبحث عن حورية البحر
شبكة ايميلات العرب

اراد احدهم ان يثبت للجميع ان ما تسمى بـ«حورية البحر» هي حقيقة وليست من الخيال كما هي في قصص الاساطير حينما غامر بدخوله الى البحر بحثا عنها ولولا تدخل عناصر امن نجدة مبارك الكبير في الوقت المناسب، حيث نجحوا في اقناعه بالعدول عن قراره والخروج من البحر ثم تمت احالته الى الطب النفسي بعد ان تبين بأنه يعاني من امراض نفسية.

تفاصيل الواقعة حصلت في شاطئ المسيلة حينما ورد بلاغ الى غرفة عمليات الداخلية يفيد عن شخص نزل البحر بملابسه فظنوا بأنه ينوي الانتحار فسارع عناصر امن نجدة مبارك الكبير الى موقع البلاغ فشاهدوا الشخص المعني وقد كان يسير الى داخل البحر فسارعوا الى اخراجه وبسؤاله عن سبب نزوله الى البحر حتى اذهلهم جوابه حيث قال بأنه جاء ليبحث عن «حورية البحر» وهنا حاولوا اقناعه بأن ما يبحث عنه ما هو الا مجرد خيال من قصص الاساطير الا انه اصر على ان وجودها حقيقة وليست خيالا رافضا مغادرة الشاطئ فجلس رجال الامن حائرين في كيفية التصرف ازاء هذا الامر حتى نجحوا في اقناعه اخيرا من خلال العرض عليه لمرافقتهم والذهاب الى شاطئ منطقة الصليبيخات حيث التواجد الكبير لحوريات البحر هناك الامر الذي لقي قبولا عنده فذهب معهم الا انهم توجهوا به الى مستشفى الطب النفسي وجرى تسليمه الى ادارة المستشفى.

إنتحار مصرية بسبب عدم مرافقة زوجها لحفل زفاف ابن عمها إضغط للتفاصيل

إنتحار مصرية بسبب عدم مرافقة زوجها لحفل زفاف ابن عمها إضغط للتفاصيل
http://arabemail.blogspot.com/
شبكة ايميلات العرب
بعد أن رفض زوجها الذهاب معها إلى حفل زفاف ابن عمها، قامت زوجة بإلقاء نفسها من الطابق الرابع بمنزلها بالبساتين لتسقط غارقة فى دمائها وتلقى مصرعها فى الحال.

وقد أمر اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية بتحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التى أمرت بإشراف مصطفى عقل وكيل نيابة البساتين بانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة.
كان ضباط قسم شرطة البساتين قد تلقوا بلاغا من أحمد عبد القادر (22 سنة- عامل) بوفاة شقيقته على أثر سقوطها من الطابق الرابع بمنزلها، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان الواقعة وتبين من التحريات التى أشرف عليها العميدان علاء السباعى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة وهشام لطفى مفتش المباحث، أنه قد نشبت مشادة بين الزوجه المتوفاه وزوجها محمد أحمد (54 سنة- سباك) بعد أن طلبت منه أن يذهبا لحضور حفل زفاف نجل عمها، إلا أنه رفض وطالبها بعدم الذهاب، وتطور الخلاف إلى مشاجرة قامت على أثرها بإلقاء نفسها من الطابق الرابع لتسقط وسط بركة من الدماء وتلقى مصرعها فى الحال وسط صراخ طفلتيها (8 سنوات) (6 سنوات) وهذا ما أكده شهود الواقعة من الجيران.

وائل غنيم أحد مؤسسي الثورة الصرية يصرح أنه سينتخب مرسي

وائل غنيم أحد مؤسسي الثورة الصرية يصرح أنه سينتخب مرسي
شبكة ايميلات العرب

أكد وائل غنيم الناشط السياسى ومؤسس حركة مصرنا أن صوته في انتخابات الإعادة - بعد تفكير طويل- سيكون لمرسى ولكن بشروط وتحفظات على جماعة الإخوان وعلى د.محمد مرسي.
وقال غنيم علي الإخوان أن يبددوا مخاوف الكثير من المواطنين الذين لا يريدون انتخاب الفلول وفي نفس الوقت عندهم بعض التخوفات من الإخوان.
وأضاف غنيم عبر صفحته الرسمية "بعد تفكير طويل بين مقاطعة الانتخابات وانتخاب محمد مرسي، قررت أن يكون صوتي لمحمد مرسي، إلا أنني أرى أنه حتى يستطيع محمد مرسي الفوز في هذه الانتخابات وحشد أكثر من 25% من المصريين الذين لم يصوّتوا له في المرحلة الأولى وهو أمر ليس بالسهولة بل أراه شديد الصعوية في ظل ما يحدث حاليا في مصر من الضروري أن يتم علاج المخاوف لدى الكثيرين ممن قرروا مقاطعة الانتخابات أو عدم انتخابه".
وأوضح غنيم أن هذه المخاوف جُلها يتلخص في "الخوف من استبداد الجماعة بالحكم، بعد أن أصبحوا أغلبية في مجلسي الشعب والشورى والآن الرئاسة إن فاز د. محمد مرسي بالانتخابات ومن ثمّ تكون النتيجة صناعة حزب وطني جديد يسيطر على كافة مفاصل الدولة، والتخوف الثاني هو الخوف من التضييق على الحريات الخاصة والعامة".
وأشار إلى أنه على الإخوان صناعة حالة من الاصطفاف الوطني تشمل كل فئات الوطن وخاصة أقباط مصر بالإعلان عن حكومة إنقاذ ائتلافية يشارك فيها الجميع ويرأسها شخصية مصرية وطنية غير محسوبة على الإخوان المسلمين تعمل على الأقل لمدة عامين، على أن تشمل الحكومة الشباب والنساء ذوي الكفاءة لصناعة قيادات مستقبلية لهذا الوطن، وتعيين شخصية عامة لها قبول شعبي وغير محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين نائبا للرئيس بصلاحيات واضحة.
وشدد غنيم على الابتعاد عن الاستقطاب الديني في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة والتركيز على التوافق الوطني حفاظا على الصف المصري وتماسك وحدة الوطن وأبنائه، وعدم تحويل المعركة إلى معركة "ثورة" أو "لا ثورة" لأن الثورة مستمرة وليست مرهونة بمن الرئيس ولا يمكن اختزالها في معركة الرئاسة.
وتمنى غنيم أن تدرك جماعة الإخوان أن أهمية هذه المطالب لا تتعلق فقط بالفوز في الانتخابات ولكنها أيضا هامة جدا لتحقيق استقرار الوطن المنشود والبدء في صناعة نهضة تتحدث عنها الأجيال القادمة.

بنات فلسطين يحاربن إنتشار ظاهرة الأرجيلة إضغط للتفاصيل

بنات فلسطين يحاربن إنتشار ظاهرة الأرجيلة إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

أطلقت مجموعة من الفتيات في محافظة نابلس في الضفة الغربية حملة "صبايا ضد النرجيلة" بهدف مكافحة انتشار هذه الظاهرة بين صفوف الفتيات دون سن الثامنة عشرة حرصًا على سلامتهن ودرءًا للخطر المحدق بهن جراء الإدمان عليها.

قالت سمر فخر الدين، مديرة مدرسة نابلس الأساسية المختلطة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في اتصال هاتفي مع "إيلاف": "إن طالبات في الصف الثامن قررن إطلاق هذه الحملة لمكافحة انتشار ظاهرة تدخين النرجيلة بين صفوف الطالبات دون سن الثامنة عشرة حرصًا على سلامتهن من خلال التوعية الكاملة بآثار وانعكاسات النرجيلة على الصحة".

وأكدت فخر الدين، أن قضية المساس بصحة جيل المستقبل تقع على عاتق الجميع وبالتالي لا بد من محاربة انتشار النرجيلة بين الطالبات ولا يمكن اعتبارها ضمن الحريات الشخصية نظرًا لمساسها بصحة الآخرين وتأثيراتها على صحة المدخنات أنفسهن.

وأوضحت أن المدرسة نفذت العديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بتوعية طالبات المدرسة وأولياء الأمور بالتعاون مع العديد من الجهات حيث تم تنظيم ندوات صحية وتوعوية واستضافة أطباء ورجال دين وإعلام.
بدورها، أكدت غادة حمدان، منسقة المشروع خلال لقاء خاص مع "إيلاف"، أن هذه الحملة كانت نتاج مشروع المواطنة الذي تلقت تدريبًا عليه بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وتم نقل التجربة للطالبات.
وقالت حمدان: "إن مشروع المواطنة يسعى الى تعزيز قدرات الطالبات على التعامل مع المشكلات من خلال البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي ويهدف الى التعرف على السياسات المطبقة على الأرض والعمل على خلق السياسات البديلة التي من شأنها حل المشكلات التي تواجه المجتمع".
وبينت، أن اختيار قضية تدخين النرجيلة بين الصبايا جاء بعد طرح المشاركات في هذا المشروع عدة قضايا بارزة حيث تم التوقف عندها نظرًا لانتشارها الواسع بين صفوف طالبات المدارس.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى منع انتشار تدخين النرجيلة بين طالبات المدارس في المجتمع الفلسطيني سعيًا الى الحفاظ على صحة الفتيات اللواتي هن في طريقهن ليصبحن أمهات المستقبل ومن أجل التوعية والحد من الإدمان.
وذكرت أن الحملة بدأتها طالبات الصف الثامن في مدرسة نابلس الأساسية المختلطة البالغ عددهم زهاء ثلاثين طالبة منذ نحو ثلاثة أشهر، مؤكدة أن الحملة ستستمر حتى الوصول الى تحقيق أهدافها.

وقالت حمدان: "إن مشروع المواطنة يتطلب وجود حل بديل إذا لم تستجب السياسات القائمة لحل المشكلة ورغم وجود قانون مقر إلا أنه غير مطبق ومن هنا تمت المطالبة والتوصية بضرورة اعتماد برنامج وطني طويل الأمد وغير تقليدي لمحاربة النرجيلة من خلال العمل على تشكيل إئتلاف وطني بهذا الاتجاه.

وبخصوص ظاهرة انتشار تدخين النرجيلة في نابلس بين النساء، أكدت أن هذه الظاهرة موجودة منذ زمن طويل إلا أنها وفي الوقت الحاضر امتدت وانتشرت ووصلت الريف والمجتمع المحافظ وانتشرت بين الصبايا والفتيات دون 18 عامًا.
وانتقدت وجود مخالفات في بعض المقاهي داخل المدينة التي تسمح لطالبات قاصرات بتدخين النرجيلة وهنّ في ملابس المدرسة، لافتة إلى وجود مخالفات صارخة لقانون مكافحة التدخين في الأماكن العامة الصادر عن المجلس التشريعي عام 2005 ومن بين مواده منع الترويج والدعايات التي تشجع على التدخين.

وفي ما تحقق من نجاحات حتى الآن، أكدت حمدان، أن حملة "صبايا ضد النرجيلة" حققت نجاحًا في مجال توعية طالبات المدرسة وأولياء الأمر، وتم جمع شهادات حية حول هذه الظاهرة، كما تمت مراسلة منظمة الصحة العالمية والحصول على عشرات ومئات التواقيع المناهضة لتدخين النرجيلة.
وانتقدت غياب التعاون المؤسساتي، داعية إلى تضافر كافة الجهود لمكافحة انتشار هذه الظاهرة.

لفت الانتباه
بدورها، أكدت إحدى الطالبات القائمات على هذه الحملة في حديث لـ"إيلاف" أن الهدف الأساس من هذه الحملة هو لفت الانتباه الى تفشي ظاهرة تدخين النرجيلة بين طالبات المدارس.
وقالت: "إن من بين الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا هو تقييم السياسات المحلية في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة واقتراح بدائل عملية تنسجم مع الدستور الفلسطيني".
وحول طرق المتابعة بهذا الاتجاه، أكدت الطالبة أن المجموعة بإشراف المنسقة قامت بإعداد استبيانات واستطلاعات للمدخنات وغير المدخنات وكذلك عقد لقاءات وندوات ومتابعات ميدانية ورصد وتوثيق لتجاوزات بهذا الخصوص وعمل العديد من المواد الأرشيفية بغرض المتابعة والتوعية.

انتشار النرجيلة يفوق السجائر
وبحسب منسقة المشروع وقائدة فريق "صبايا ضد النرجيلة" غادة حمدان، فإنه وتبعًا لنتائج الاستطلاعات فإن ظاهرة تدخين النرجيلة منتشرة بشكل أكبر من تدخين السجائر بين الفتيات وطالبات المدارس دون سن العشرين حيث أجابت 60% من الفتيات أنهن يدخن النرجيلة فقط مقابل 27% ممن يدخن الاثنين معًا٬ والاخطر من ذلك أن 49 % منهن لا يعتبرنها بديلاً عن السجائر ما يجعلها ظاهرة تكاد تكون مستقلة بذاتها.

وقالت حمدان: "إن دور الأسرة في هذا المجال يعد خطيرًا جدًا حيث تساهم الأسرة بالتشجيع بشكل مباشر أو غير مباشر على الاقبال على تدخين النرجيلة بين الطالبات حيث أجابت 76% من الفتيات اللواتي تم استطلاع آرائهن أن لديهن قريبات من الإناث ممن يقمن بتدخين النرجيلة".

وأضافت: "أن ما يزيد الأمر خطورة هو أن 46% منهن بدأن بالتدخين في البيت من باب التقليد وغياب الرقابة واعترفن أيضا أن أسرهن لا ترحب كثيرًا بعادة التدخين هذه مما يدل أحيانًا على غياب التعامل التربوي والجدي من قبل الأهل مع بناتهم في مواجهة هذه الظاهرة".

وحول الأسباب التي دفعت الى انتشار هذه الظاهرة بين صفوف طالبات المدارس والتي تم التوصل اليها من قبل القائمات على الحملة بعد استطلاعات الرأي أكدت حمدان، أن مدخنات النرجيلة فسرن أسباب التدخين على كونه وسيلة استرخاء ونوعاً من الترويح والهروب من الواقع الأسري والاجتماعي وتقليد الرجال.

انتهاكات للقانون والسياسات الأخرى
وبخصوص القوانين الفلسطينية ذات الصلة بهذه القضية ونقلاً عن منظومة القضاء والتشريع في فلسطين – "المقتفي" التي أعدها معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، فإن القانون الفلسطيني لم يغفل عن وضع قانون للتبغ والاتجار به والترويج له، حيث اشارت مواده الى ضرورة مكافحة تدخين التبغ في الأماكن العامة للمحافظة على الصحة العامة والبيئة.

ومن بين مواده أن تقوم الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة بالعمل على مكافحة التدخين، ودعم المؤسسات التي تعمل على مكافحته ونشر الوعي بمضار التدخين والرقابة على مدى مطابقة التبغ المحلي والمستورد للمواصفات والمعايير الواردة في الأنظمة الصادرة بموجب القانون، وإقامة المراكز المتخصصة لمساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين.

كما جاء في مواد القانون أنه يحظر تدخين أي نوع من أنواع التبغ في الأماكن العامة، كما يمنع بيع أو توزيع أو عرض أو الإعلان عن التبغ للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (18) سنة، ويحظر إعداد أو طبع أو عرض أو تعليق أي إعلان لأغراض الدعاية عن التبغ أو الترويج له.

وفي ما يتعلق بمدى الالتزام بما جاء في القانون ومواده في الاراضي الفلسطينية، أكدت منسقة المشروع أن القانون الفلسطيني يعد عصريًا ورائعًا ورائدًا، إلا أنه غير مطبق، وقالت: "إن هناك خرقاً لمواده".
وبينت حمدان، أن من بين الخروقات عملية الترويج والدعايات الكثيرة والدعوات المجانية الى تناول النراجيل في بعض المقاهي كما يتم السماح لمن هم دون سن الثامنة عشرة بتدخينها داخل هذه المقاهي وعدم منع انتشارها من قبل الجهات المختصة.

توصيات مشروع " صبايا ضد النرجيلة"
وبخصوص المقترحات والتوصيات التي دعت إلى تطبيقها هذه الحملة، قالت حمدان: "إن السلطة الوطنية بمختلف مؤسساتها ووزاراتها مدعوة الى البدء بإعداد برنامج وطني شامل طويل الأمد وغير تقليدي تجمع عليه المؤسسات الحكومية والمدنية لمحاربة ظاهرة تفشي وباء تدخين النرجيلة بين طالبات المدارس".
كما طالبت الحملة بضرورة مراجعة السياسات العامة الخاصة بمكافحة التدخين وتقييم مدى فعاليتها، والتأكيد على صحة المرأة الفلسطينية في كافة مراحل حياتها.
وشددت على أهمية تفعيل قانون مكافحة التدخين في الأماكن العامة الصادر عام 2005 ومتابعة ومراقبة تطبيق القانون في كافة المؤسسات المدنية والحكومية وخاصة المدارس والجامعات، واعتماد شعارات مكافحة التدخين في الادبيات والمراسلات في وزارة الصحة والتقويم السنوي.

وكان من بين التوصيات الدعوة إلى اعتبار سياسة مكافحة التدخين وخاصة تدخين النرجيلة من أولويات الطب الوقائي ووسيلة ناجحة لتخفيض تكاليف التأمين الصحي خاصة وأن احصائيات وزارة الصحة تفيد أن أمراض الضغط والشرايين والسرطان من أهم اسباب الوفيات في الشعب الفلسطيني.
وبحسب الحملة وتوصياتها فقد تمت الدعوة إلى منع الدعايات المشبوهة في الصحف المجانية وخاصة تلك التي تروج لأيام تدخين مجانية للنرجيلة.

وأهابت الحملة بضرورة منع تدخين النرجيلة في المقاهي لمن هنّ تحت عمر 20 سنة، وعدم بيع منتجات التبغ لمن هم دون 18 سنة.
ولفتت حمدان، إلى ضرورة تشكيل ائتلاف "صبايا ضد النرجيلة" ومن ثم شباب ضد النرجيلة ليكون هيئة شبابية واعية تساند الحملة الوطنية لمكافحة التدخين وخاصة النرجيلة .
تجدر الإشارة إلى أن عادة تدخين النرجيلة في نابلس تعد عادة قديمة حيث انتشرت في القرن التاسع عشر والقرن العشرين٬ ويرتبط انتشارها بظهور الحياة الحضرية في المدن الفلسطينية الساحلية مثل يافا وحيفا ثم القدس ونابلس لكونها مركزاً تجارياً تنتشر فيها أماكن الترفيه والترويح عن الذات.

وعن مدينة نابلس تحدث المؤرخ النابلسي محمد عزت دروزة عن المقاهي، حيث كان "يؤمها الشباب والعمال والفقراء لشرب القهوة والشاي وتدخين النراجيل" ، وعن التـنـباك المستعمل للنراجيل في تلك المقاهي يقول دروزة أنه كان يأتي من مصدرين: "الأول من سوريا ويسمى التنباك اللاذقي الذي كان يزرع في جبال اللاذقية، والمصدر الآخر العجمي من إيران وهذا الأخير أفضل" .

ويذكر دروزة، أن النراجيل كانت منتشرة بشكل كبير في المدينة، ولم يكن تدخينها يقتصر على طبقات اجتماعية معينة، حيث انتشرت النراجيل في البيوت بحيث لا يكاد يخلو بيت منها، وكان التجار يدخنونها في دكاكينهم، والمتنزهون يأخذونها معهم.

ولا تقتصر النرجيلة على الرجال في نابلس، فقد كانت تتعاطاها النساء كذلك، ويؤكد هنا المؤرخ الفلسطيني أن هذه العادة كانت من طقوس الحياة الاجتماعية.

فيروس عالمي يراقب الصوت و الصورة منتشر على أجهزة الملايين إضغط للتفاصيل

فيروس عالمي يراقب الصوت و الصورة منتشر على أجهزة الملايين إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

اكتشف فيروس جديد يقوم بالسطو على المعلومات المخزنة داخل الحواسيب الاسرائيلية والايرانية وفقا لما ادعته اليوم " الاثنين " شركة الحماية " Kaspersky" الروسية التي اطلق على الفيروس الجديد اسم FLAME واعلنت عن اكتشافه مؤخرا.

ويقوم الفيروس الجديد بسجب الصورة الموجودة على شاشات الحواسيب ويشغل دون معرفة صاحب الجهاز ميكروفون موجود داخل الجهاز ويسجل كل ما يدور من حديث .

ووفقا لاقوال خبراء شركة الحماية التي تعتبر احدى اكبر الشركات العالمية المتخصصة بحماية المعلومات بامكان الفيروس الجديد المزروع في معظم حواسيب منطقة الشرق الاوسط منذ خمس سنوات على الاقل الولوج الى داخل هذه الحواسيب وتغيير برمجتها وتعريفاتها اضافة الى تشغيل ميكروفونات للتنصت والتقاط الصور بحجم الشاشة والتدخل في محادثات " التشات ".

وادعت الشركة ان ايران اكثر الدول تاثرا بهذا الفيروس الذي اصاب عددا كبيرا من الحواسيب التي يمتلكها الايرانيون فيما تعتبر اسرائيل الاولى من حيث حجم انتشار هذا الفيروس .

ووصفت الشركة وضع الفيروس التكنولوجي بغير المعروف حى الان لكنه متطور ولم يعرف من يقف وراء نشره في غالبية حواسيب ايران واسرائيل

صور حريق هائل في قطر يؤدي الى مقتل أكثر من 15 طفلا إضغط للتفاصيل


صور حريق هائل في قطر يؤدي الى مقتل أكثر من 15 طفلا إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب


لقي 19 شخصاً مصرعهم وأُصيب 17 آخرين جراء حريق كبير اندلع في أحد المراكز التجارية الضخمة في العاصمة القطرية الدوحة، وحسب ما أفادت وزارة الداخلية القطرية فإن 13 طفلاً كانوا بين الأفراد الذين قضوا في الحادثة.

وأظهرت لقطات بثت عبر الموقع الإلكتروني “يوتيوب” دخاناً أسوداً يتصاعد من مركز “فيلاجيو” الذي يعد من أكبر المراكز التجارية على مستوى العالم حيث يقع في الطرف الغربي من العاصمة القطرية

فيديو إحراق حملة أحمد شفيق و الأمن المصري يعلن الإستنفار

فيديو إحراق حملة أحمد شفيق و الأمن المصري يعلن الإستنفار
شبكة ايميلات العرب
قام عشرات المتظاهرين باقتحام مقر حملة المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق بالدقي، ثم أشعلوا النيران في مقر الحملة.

وصادف ذلك خلو مقر الحملة من أعضاء حملة شفيق ، الذين تجمعوا بعد علمهم بالحريق أمام مقر الحملة مرددين هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين ، في إشارة لعلاقتها بالحادثة .

وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي اندلع بمقر الحملة ، ولم تسجل أي أضرار بالمباني المجاورة للحملة . في حين قامت قوات الأمن بمباشرة الموقع وإلقاء القبض عدد من المتظاهرين الذين تواجدوا بمقر الحملة.

رابط الفيديو

سعودي يطلق الرصاص صوب طليقته وأهلها بعد جلسة المحكمة إضغط للتفاصيل

سعودي يطلق الرصاص صوب طليقته وأهلها بعد جلسة المحكمة إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

أطلق شاب النار على طليقته ووالدها وأخيها، بعد خروجهم من المحكمة العامة في محافظة البكرية بالسعودية

وقالت الصحيفة "إن مركز شرطة البكيرية تلقى بلاغا بالحادثة وطوقت دوريات الشرطة المكان بالكامل، وتم نقل المصابين لمستشفى البكيرية العام، ونقل الأب لخطورة إصابته إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة." مشيرة إلى أن الجاني (26 عاماً) فر من الموقع بعد ارتكابه للجريمة، لكنه سلم نفسه لاحقاً.
وأعلنت الشرطة للصحيفة أنها ستجري التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات القضية.

نجاة طفل علقت في بلعومة سمكة لمدة 14 ساعة إضغط للتفاصيل

نجاة طفل علقت في بلعومة سمكة لمدة  14 ساعة إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

توجّب على صبي ماليزي يبلغ من العمر 12 عاماً تحمُّل معاناة ألم سمكة «جورامي متسلق» بطول أربعة سنتيمترات علقت في بلعومه لمدة 14 ساعة قبل أن يتمَّ إزالتها جراحياً.

وأصابت السمكة بلعوم فيليب موان في منطقة «لوبوك انتو» عندما كان هو وشقيقه الأصغر في رحلة صيد في متنزه «باتانغ أي» الوطني.
وقام الصبي بإزالة الصنارة من السمكة ثم قام بعضّ رأس السمكة بغية قتلها ولكنها انزلقت في فمه واستقرّت في بلعومه.

وقال والده إن ابنه عاد إلى المنزل عندما فشل هو وشقيقه في إزالة السمكة وقام الأب بنقل ابنه إلى عيادة صحية في «باتانغ أي» ومن ثم تمَّ نقله إلى مستشفى ساراواك العام.

وكان الطفل ينزف دماً من فمه وماتت السمكة حينها. واستغرقت العملية عدة دقائق لإخراج السمكة.
وتُعرَف سمكة «الجورامي المتسلق» بامتلاكها جهازاً في رأسها يسمح لها بتنفس الأوكسجين الجوي مما يمكنها من العيش خارج الماء لمدة سبع ساعات.

ضب بحجم تمساح يرعب مدرسة بكاملها و الحارس المصري إضغط للتفاصيل

ضب بحجم تمساح يرعب مدرسة بكاملها و الحارس المصري إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

فوجئت احدى المعلمات في مدرسة ابتدائية بمنطقة الصباحية بوجود ضب يرقد في احدى دورات المياه بالمدرسة، مما أثار خوف المعلمة والتي صرخت على إثره هلعآ.

كما ذكرت صحيفة "الوطن الكويتيه" أن المعلمة استدعت حارس الآمن في المدرسة وهو وافد مصري للتصرف، لكنه ارتعب بشدة ورفض الاقتراب من الضب الذي كان بطول التمساح، فما كان من ادارة المدرسة إلا أن اتصلت برجال مخفر الصباحية الذين حضر بعضهم وتم اصطياد الضب وإخراجه من المدرسة.

كويتي يقضي ليلة الدخلة في قسم الشرطة إضغط لمشاهدة التفاصيل

كويتي يقضي ليلة الدخلة في قسم الشرطة إضغط لمشاهدة التفاصيل
http://arabemail.blogspot.com/
شبكة ايميلات العرب


مخفر الشرطة ليس هو أفضل مكان يقضي فيه العريس ليلة زفافه. لكن الأمر حدث فعلا لمواطن كويتي.

صحيفة "الراي" الكويتية، التي نشرت الخبر، قالت إن رجال الأمن اقتادوا العريس في منطقة الجهراء وأجبروه على قضاء ليلة عرسه في نظارة المخفر بسبب إصرار أقاربه على استخدام نيران أسلحتهم للتعبير عن فرحهم.
وتضيف الصحيفة أن أحد الجيران حاول منع عائلة العريس من استخدام أسلحتهم، لكن الأقارب أشبعوه ضربا ولاذوا بالفرار.

وتوجه الجار إلى المستشفى وأحضر للشرطة تقريرا طبيا يتضمن آثار الضرب. فقامت الشرطة بالتوجه إلى المكان حيث لم تجد المعتدين فاعتقلت العريس الذي دفع ثمن فعلتهم.
العريس أنكر معرفة المعتدين لكن ذلك لم يشفع له، فقضى ليلة عمره في مخفر الشرطة بدلا من الاستمتاع بحفل دخول العش الزوجي ووداع العزوبية.

أسترالية تتعرض للسرقة بعد عرض مدخراتها للبيع على فيس بوك إضغط للتفاصيل

أسترالية تتعرض للسرقة بعد عرض مدخراتها للبيع على فيس بوك
شبكة ايميلات العرب

قالت الشرطة الأسترالية إن شخصين مسلحين توجها لمنزل مراهقة وطالبا بإعطائهما أموالاً، وذلك بعد ساعات من وضع الفتاة صورة مبلغ من المال على صفحتها على موقع للتواصل الاجتماعي.

وكانت الفتاة (17 عاماً) قد وضعت الصورة الخميس الماضي، وهي في منزل جدتها في سيدنى عندما كانت، تساعد جدتها 72 عاما في إحصاء مدخراتها المالية. وفى وقت لاحق من ذلك اليوم نجح شخصان ملثمان مسلحان، بسكين و هراوة في دخول منزلها فى بوندانون على بعد 150 كيلو مترا جنوب غرب سيدنى و طلبا إعطائهما المال.
وقد قيل للرجلين إن الفتاة لم تعد تعيش فى بوندانون و أنها غادرت بعدما سرقت متعلقات شخصية و مبلغ صغير من المال من والدتها و بعض أفراد أسرتها. وطلبت شرطة نيو ساوث ويلز من المواطنين توخي الحذر عند وضع معلومات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي .

رجل صيني يقتل 12 انسان إخلاصا لكلبه إضغط للتفاصيل

رجل صيني يقتل 12 انسان إخلاصا لكلبه إضغط للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

ذكرت الشرطة في إقليم يونان جنوب غرب الصين أن رجلا متهما بقتل 11 شابا على الأقل كان يقدم لحوم ضحاياه كغذاء لكلبه الأليف.

وصرح وو هوايونج ، المسئول الرفيع في شرطة مقاطعة جينينج بإقليم يونان ، بأن تحقيقات الشرطة لم تخلص مع ذلك إلى دليل بأن السفاح المشتبه به تشانج يونجمينج تناول شيئا من هذه اللحوم.
وقال وو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف "الآن يمكننا تأكيد أنه كان يربي كلبا .. لقد قدمها (اللحوم الآدمية) كغذاء لكلبه" .
وأضاف "ليس لدينا أدلة حاليا على أن المتهم أكل من هذه اللحوم" ، وذلك ردا على تقارير غير مؤكدة عبر الانترنت تزعم أن تشانج من أكلة لحوم البشر.
وأعلنت الشرطة أمس الأحد عن اتهام تشانج /56 عاما/ بقتل 11 شابا.
وأفادت تقارير أن هناك بلاغات باختفاء خمسة شباب آخرين في منطقة جينينج .

وجرى فصل قائد شرطة جينينج ورئيس أقرب مركز شرطة لمنزل تشانج في وقت سابق هذا الشهر بسبب الإهمال .

وذكرت تقارير إعلامية رسمية أن تشانج أدين بالقتل عام 1979 وتلقى حكما بالإعدام مع وقف التنفيذ جرى تخفيفه مرارا إلى أن أطلق سراحه عام 1997 .

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More