الثلاثاء، 29 مايو 2012

نصف مليون دولار غرامة تحميل أغنية بطريقة غير شرعة عبر الإنترنت للتفاصيل

نصف مليون دولار غرامة تحميل أغنية بطريقة غير شرعة عبر الإنترنت للتفاصيل
شبكة ايميلات العرب

رفضت المحكمة الأميركية العليا قبول استئناف تقدم به طالب شاب حكم عليه بدفع أكثر من نصف مليون دولار؛ لأنه حمل بطريقة غير قانونية ثلاثين أغنية وبثها عبر الإنترنت، مثبتة بذلك الغرامة الكبيرة المفروضة عليه. ومن دون أي تفسير لقرارها، رفضت أعلى هيئة قضائية في البلاد الاستماع إلى حجج جويل تينيباوم (25 سنة) في شكواه ضده شركة "سوني".

وكانت محكمة استئناف أميركية فرضت غرامة قدرها 675 ألف دولار على الرجل الشاب، أي 22,500 دولار على كل أغنية حملها وبثها على موقع "كازا.وم" في العقد الأخير.
وقال جويل تينيباوم على موقعه الإلكتروني "بصفتي طالبا تخرج للتو لا يمكنني أن أدفع مثل هذا المبلغ". وكان الخلاف بدأ العام 2007 عندما تقدمت شركات عدة بشكوى ضد الشاب الطالب في جامعة "بوسطن يونيفرسيتي" (ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة) بتهمة انتهاك قانون الملكية الفكرية في الولايات المتحدة مطالبة بعطل وضرر. وقال محاميه تشارلز نيسون إن المعركة لم تنته، وإن محكمة بداية ستبحث مجددا بالغرامة المفروضة.

وأوضح نيسون وهو أستاذ في القانون في جامعة هارفرد "باتت القضية الآن أمام محكمة فدرالية، حيث تدرس قاضية إمكانية خفض الغرامة تماشيا مع تعليمات محكمة الاستئناف التي طلبت منها درس الملف لتحديد ما إذا كانت الغرامة مبالغا بها". وقال "أعادت محكمة الاستئناف القضية إلى محكمة البداية، فعدنا إلى نقطة الانطلاق".

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More